dimanche 12 janvier 2014

مجموعة الحلول لزيادة زوار مدونتك و رفعها في محركات البحت

مجموعة الحلول لزيادة زوار مدونتك و رفعها في محركات البحت 

 

 

 

اولا : إجعل صفحات موقعك مفيدة و موجهة بدرجة أولى للزوار و ليس لمحركات البحث
قد تبدو لك هذه التعليمة غريبة , أن يكون محتوى صفحاتك مفيدا فهذا شيء مفهوم , أما من ناحية ان تكون موجهة للزوار و ليس محركات البحث , فإن الكثير من أصحاب المواقع يستعمل طرق خبيثة في توهيم محركات البحث , حيث قد يظهر لعناكب البحث التي تفحص موقعه أنه يقدم معلومات عن الدراجات أو عن رياضة كمال الأجسام و بناء العضلات , في حين المحتوى الذي يظهر للزائر هو محتوى إباحي .
هذا يسمى بالكلوكينج Cloaking و تعاقب عليه جوجل بإقصاء الموقع من الأرشفة .
تانيا : يجب أن تكون هندسة موقعك واضحة و نقية
 يجب أن يكون بسيط و سهل التصفح و منظم , بعض المواقع أجزاؤها متذاخلة في بعضها و تصفحها ثقيل جدا , لذى فإنك تعاني خلال تصفحها .
إذا كان موقعك أو منتداك يعاني من هذا البناء الفوضوي , فالحل هو أن تربط كل صفحة فيه برابط يؤدي إليها
تالتا : إنشئ موقع غني بالمعلومات المفيدة
هذا يقال مرارا و تكرارا و الكل يعرفه , و هنا المقصود بغني بالمعلومات المفيدة , ليس قص و لصق 4 مقاللات عن فوائد الطعام الطبيعي  مثلا , فهذا لن يساعد الموقع تماما و لن يفيده , هنا المقصود بغني بالمعلومات هو جمع ما يكفي من المعلومات و طرحها في موضوع واحد و تصاغ بطريقة جيدة و خاصة في حالت لم تكن لصاحب الموقع معلومات كثيرة عن ذلك المجال و هو في قيد الدراسة و التطور فيه .
يمكنك الإستعانة بالكتب أيضا و الفيديوهات التوضوحية لانشاء محتوى خاص بك في موضوع ما .
لقد ذكرنا في مقال سابق كيف استطاع تطوير مدونته مع الوقت لتصل لموضوع مرجع للآلاف و مصدر لأرباح تفوق ال 3000 دولار شهريا .
رابعا :  على وصف صفحات موقع أن يدل على محتواها
لا يجب على صفحة “التغذية السليمة ” أن تتحدث عن الرياضة , أو رفع الأثقال , هذا أتركه لصفحة التوجيهات الرياضية و في صفحة التغذية السليمة اكتب مواضيع حول التغذية الطبيعية و وصفات عن مأكولات مليئة بالبروتينات و اطرح مواضيع تحتوي توجيهات Tips حول التغذية السليمة ايضا .

                                                                 المصدر: http://arabycash.com

1 commentaire: